العرض في الرئيسةحقوق وحريات ومجتمع مدني

مكتب التربية بذمار يدشن معرض مجسمات ورسوم حول أثار العدوان على اليمن

يمنات – ذمار – صقر ابو حسن

تحت شعار صامدون رغم العدوان أُفتتح المعرض الفني والتشكيلي عن جرائم العدوان السعودي وحلفاهم بحق الشعب اليمني و بنيته التحتية في مدرسة الرائدة الأهلية بمدينة ذمار، الثلاثاء 27 يناير/كانون ثان 2016، بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عبد الكريم الحبسي، و الأمين العام المساعد تتعليم الخاص و الأهلي بالمكتب، حمدي الثلايا، و مدير إدارة التعليم الخاص و الأهلي بالمكتب، محمد علي عمران، و ممثل اللجان الثورية في المكتب، علي العمدي، و بحضور الرعاة الإعلاميين بمكتب الاعلام بالمحافظة و قناتي المسيرة و اليمن اليوم و فريق روح الاعلام.

و في حفل الافتتاح، تحدث رئيس قسم الأنشطة المدرسية بمديرية ذمار، علي الغبري، مشيرا إلى إن فكرة إعداد معارض و مجسمات فنية أتت من روح المعاناة و الواقع الملموس و ما يعانيه اليمن، و الذي أضر بالإنسان اليمني و ما تملكه البلاد من منشأت اقتصادية و ثقافية و تعليمية و احياء سكنية و معسكرات و حتى مقابر الأموات.

و اعتبر أن هذه المعارض الفنية لها واقع إيجابي و مردود فعلي في إعادة النظر للمتهاونين في الردود و الكلمة و ردة فعلها مؤثرة.

و عرضت في المعرض الفني العديد من المجسمات المعبرة عن هذه جرائم العدوان السعودي.

و اشار مدير مدرسة الرائدة، عصام المفراغ، أن عمل المعرض تم بواسطة خامات البيئة المحلية، و دون تكلف. منوها إلى أن المعرض يهدف لكشف أضرار العدوان على الوطن و مقدراته و الأضرار النفسية على المواطن، و تأثير العدوان على الخدمة التعليمية و الجانب الاقتصادي و البنى التحتية في البلاد.

معرض العدوان ذمار0

و أوضحت بشرى ضيف الله عن بدء الرسمومات في المعرض من قبل المدرسات ابتسام عبيد و سوسن القباطي و بدور الراعي و لولا السهل، بمساعدة من الأستاذ عصام، بجهد ذاتي و نشاط معنوي و دعم إداري.

و نوهت إلى أن المذكورات عملن بجهد ومثابرة بفترتين صباحية ومسائية و تم التنسيق للمعرض بعمل إذاعة مدرسية هادفة تستنكر العنجهة العدوانية و نشر صور حية للقصف.

و لفتت إلى أن مشرف الأنشطة في المدرسة، محمد الخباني، كان مساعدا للمدرسات في تجهيز المجسمات و اعداد المعرض.

و عرضت  رسوم معبرة لطالبات المدرسة، عبرت عما يفعله العدوان السعودي في اليمن.

معرض العدوان ذمار1

و قالت ابتسام عبيد، احدى المشاركات في عمل المجسمات الفنية: المعرض كان مقتصر على عمل مجسمين فقط وصورة و رسم المشاركين و مشاركتها مع مدرسة المستقبل.

و أضافت: اقترح مكتب التربية عمل معرض فني لكل مدرسة، فعملنا جاهدين لاستكمال المعرض على فترتين صباحية ومسائية، بالتعاون مع الإدارة استكمل العمل الفني.

و عبرت الطالبة ايمان نجم الدين عن مدى سعادتها وحبها لمثل هذا العمل، حيث شاركت برسمة تعبر عن هول ما يرتكبه العدوان في اليمن.

أشراف على المعرض عبد الله بجاح الذي افاد بأن فكرة المعرض هادفة ومعنية تكشف أثار قصف العدوان الغاشم على البنى التحتية في اليمن.

معر ض العدوان ذمار2

زر الذهاب إلى الأعلى